Ads 468x60px

عالم الكمبيوتر. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 6 مايو 2013

شرح طريقة تحويل ويندوز XP الى ويندوز 7

من المستحسن بشدة طباعة هذا البرنامج التعليمي. سيقوم الكمبيوتر بإعادة التشغيل أثناء عملية تثبيتWindows 7، وبالتالي سيساعدك الحصول على نسخة مطبوعة من البرنامج التعليمي في اتباع الخطوات إذا تعذر عليك الرجوع إلى صفحة ويب هذه.
انقر لتشغيل الفيديو
شاهد هذا الفيديو لمعرفة المزيد حول الترقية من Windows XP إلى Windows 7.‏ (3:07)

مقدمة

لترقية الكمبيوتر من Windows XP إلى Windows 7، ستحتاج إلى تحديد الخيار مخصص أثناء تثبيتWindows 7. لا يحتفظ التثبيت المخصص بالبرامج أو الملفات أو الإعدادات. ولهذا أحياناً ما يطلق عليه التثبيت "النظيف".
والتثبيت المخصص أكثر تعقيداً، وقد يستغرق في بعض الأحيان ساعتين حتى اكتماله. وقد قمنا بإنشاء هذا البرنامج التعليمي المكون من خمس خطوات للمساعدة في إرشادك خلال العملية التي تتضمن كافة الخطوات.

المتطلبات اللازمة

  • توفير قرص ثابت خارجي. ستحتاج إلى نقل الملفات خارج جهاز الكمبيوتر قبل تثبيت Windows 7. لإجراء ذلك بسهولة، من المستحسن تنزيل الأداة المجانية التي يطلق عليها "أداة النقل السريع في Windows" التي تتطلب توفير قرص ثابت خارجي. تكون هذه الأشياء متوفرة في متاجر الإلكترونيات والأدوات المكتبية، فهي توفر طريقة سهلة لإضافة مساحة تخزين إضافية إلى الكمبيوتر.
  • أقراص التثبيت الأصلية أو ملفات الإعداد للبرامج التي ترغب في استخدامها مع Windows 7. ستحتاج إلى إعادة تثبيت البرامج يدوياً بعد تثبيت Windows 7. عند تشغيل "أداة النقل السريع في Windows"، ستحصل على تقرير يسرد البرامج التي تستخدمها حالياً مع Windows XP.

الإصدار 32 بت أو الإصدار 64 بت: أيٍ إصدارات Windows 7 ترغب في تثبيته؟

تكون أقراص التثبيت الخاصة بكلا الإصدارين 32 بت و64 بت مضمنة في حزمة Windows 7. يمكن لأنظمة التشغيل من النوع 64 بت معالجة مساحات كبيرة من الذاكرة - حيث تكون ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 4 غيغابايت أو أكثر - بفاعلية أكثر من أنظمة التشغيل من النوع 32 بت. ومع ذلك، لا تدعم كافة أجهزة الكمبيوتر الإصدارات من النوع 64 بت. لمزيد من المعلومات، راجع الإصدار 32 بت و64 بت من Windows: الأسئلة المتداولة.
قد تحتاج إلى الإصدار 32 بت، ولتتأكد من ذلك، انقر بزر الماوس الأيمن فوق جهاز الكمبيوتر، ثم انقر فوقخصائص.
  • إذا لم يكن "إصدار x64" مدرجاً، فأنت تعمل باستخدام الإصدار 32 بت من Windows XP. ستوضح لك الخطوة 1 في هذا البرنامج التعليمي كيفية تشغيل Windows 7 Upgrade Advisor، والذي سيتيح لك معرفة ما إذا كان بإمكانك تشغيل الإصدار 64 بت من Windows 7 على الكمبيوتر الخاص بك أم لا.
  • إذا كان "إصدار x64" مدرجاً ضمن النظام، فأنت تعمل باستخدام الإصدار 64 بت من Windows XPويمكنه تشغيل الإصدار 64 بت من Windows 7.
     
     

    الخطوة 1: تنزيل Windows 7 Upgrade Advisor وتشغيله

    لمساعدتك في البحث عن مشاكل التوافق المحتملة المتعلقة بأجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة أو البرامج التي قد توثر على تثبيت Windows 7، قم بتنزيل Windows 7 Upgrade Advisor المجاني وتشغيله. فهو يوفر تقرير يسرد كافة المشاكل التي يعثر عليها ثم يقدم التوصيات اللازمة قبل الترقية لتحسين توافق الكمبيوتر مع Windows 7.
    صورة التقرير الخاص بـ Upgrade Advisorتقرير يسرد الإجراءات المطلوبة لتجهيز الكمبيوتر من أجل تثبيت Windows 7.

    تنزيل Windows 7 Upgrade Advisor وتثبيته

    اتبع الخطوات التالية لتنزيل Windows 7 Upgrade Advisor.
    1. انتقل إلى صفحة Windows 7 Upgrade Advisor على ويب.
    2. انقر فوق Download the Windows 7 Upgrade Advisor.
    3. انقر فوق Download، ثم قم بحفظ ملف التثبيت على الكمبيوتر.
    4. انقر نقراً مزدوجاً فوق ملف التثبيت الذي قمت بحفظه على الكمبيوتر.

    5. إذا كنت توافق على شروط الترخيص، انقر فوق تثبيت.
    6. انقر فوق Close.
      إذا ظهرت لك خانة اختيار تم تحديدها مسبقاً، فسيؤدي النقر فوق إغلاق إلى تشغيل Windows 7Upgrade Advisor.

    تشغيل Windows 7 Upgrade Advisor

    1. إذا لم يكن Windows 7 Upgrade Advisor قيد التشغيل بالفعل، فانقر نقراً مزدوجاً فوق اختصارWindows 7 Upgrade Advisor الموجود على سطح مكتب الكمبيوتر.
    2. في مربع الحوار "تحذير الأمان"، انقر فوق نعم.
    3. انقر فوق Start check. سيقوم Windows 7 Upgrade Advisor بفحص جهاز الكمبيوتر والأجهزة والبرامج المثبتة. قد يستغرق ذلك بضع دقائق. عند الانتهاء، سيقوم بتوفير تقرير التوافق الذي يمكنك طباعته أو حفظه كمرجع.
    4. اقرأ التقرير بعناية، وقم بكتابة ملاحظات عن المشاكل التي اكتشفها Upgrade Advisor والخطوات المستحسنة لإصلاح هذه المشاكل.
    5. إذا كنت ترغب في حفظ التقرير وطباعته أو الرجوع إليه لاحقاً، انقر فوق حفظ التقرير، واكتب اسماً في المربع اسم الملف، ثم انقر فوق حفظ.
    6. انقر فوق إغلاق.
    يمكنك فحص الكمبيوتر أكثر من مرة. من المستحسن تشغيل Windows 7 Upgrade Advisor مرة أخرى بعد اتباع أيٍ من الخطوات المستحسنة أو إجراء أي تغييرات لجهاز الكمبيوتر أو الأجهزة أو البرامج المثبتة قبل الترقية إلى Windows 7. تأكد من حفظ التقرير الذي تم تحديثه.
     
     

    الخطوة 2: نقل الملفات والإعدادات، وجمع أقراص البرامج

    من المستحسن استخدام "أداة النقل السريع في Windows"، التي يمكنك تنزيلها مجاناً، لتساعدك في نقل الملفات والإعدادات إلى موقع آخر قبل تثبيت Windows 7. كما يمكنك استخدام "أداة النقل السريع في Windows" مرة أخرى لإعادة نقل الملفات والإعدادات إلى الكمبيوتر بعد اكتمال تثبيت Windows.
    إذا لم تقم باستخدام "أداة النقل السريع في Windows"، فستحتاج إلى نسخ الملفات يدوياً إلى موقع خارجي، مثل الأقراص المضغوطة أو أقراص DVD أو قرص ثابت خارجي أو محرك أقراص USB المحمول قبل تثبيتWindows 7، ثم إعادة نقلها بعد اكتمال تثبيت Windows.
    صورة لشاشة الترحيب الخاصة "بأداة النقل السريع في Windows"تساعد "أداة النقل السريع في Windows" في تسهيل عملية نقل الملفات والإعدادات.
    تقوم "أداة النقل السريع في Windows" بإنشاء ملف واحد يحتوي على الملفات والإعدادات. قد يكون حجم الملف كبيراً نوعاً ما وفقاً لمقدار البيانات المتوفرة لديك، ولذلك فمن المستحسن استخدام قرص ثابت خارجي.
    بما أنك تقوم بالتجهيز لنقل الملفات من الكمبيوتر إلى جهاز تخزين خارجي، فيجب تذكر ما يلي:
    • لا تقوم "أداة النقل السريع في Windows" بنقل البرامج ولكنها تقوم فقط بنقل الملفات والإعدادات. ستحتاج إلى إعادة تثبيت البرامج يدوياً بعد اكتمال تثبيت Windows 7. ستوفر لك "أداة النقل السريع في Windows" قائمة بالبرامج التي تستخدمها حالياً مع Windows XP.
    • لا تقم باستخدام "معالج نقل الملفات والإعدادات" في Windows XP لنقل الملفات. فهو غير متوافق معWindows 7، وإذا قمت باستخدامه، فلن تتمكن من استعادة الملفات في Windows 7. استخدم "أداة النقل السريع في Windows" بدلاً من ذلك.
    • يتعذر على "أداة النقل السريع في Windows" نقل الملفات من الإصدار 64 بت من Windows إلى الإصدار 32 بت من Windows. إذا كنت تقوم بتشغيل الإصدار 64 بت من Windows XP، وترغب في تثبيت الإصدار 32 بت من Windows 7، فستحتاج إلى نسخ الملفات يدوياً إلى موقع خارجي قبل تثبيتWindows 7، ثم إعادة نقلها بعد اكتمال تثبيت Windows.
    • تقوم "أداة النقل السريع في Windows" بنقل ملفات الموسيقى والفيديو، ولكنها لا تقم بترحيل التراخيص للمحتويات المحمية بموجب "إدارة الحقوق الرقمية" (DRM). وهذا يعني إنك ستحتاج إلى إعادة الحصول على حقوق الملفات المحمية بموجب DRM من المتجر الموجود على الإنترنت الذي قام بتوفيرها بعد انتهاء تثبيتWindows 7 واستعادة هذه الملفات إلى الكمبيوتر. لمزيد من المعلومات، راجع الخطوة 4: إعادة نقل الملفات والإعدادات إلى الكمبيوتر.
    تحذير

    تحذير

    بعض المتاجر لا تقم باستعادة الحقوق إلى ملفاتها المحمية بموجب DRM. للحصول على تفاصيل حول نُهج المتجر، راجع معلومات المساعدة أو دعم العملاء التي يوفرها المتجر. وفي حالة الحصول على الموسيقى أو الفيديو من متجر لم يعد متوفراًً، فلن تتمكن من استعادة الحقوق الخاصة بك لهذا المحتوى.
    وستحتاج أيضاً إلى تثبيت Windows XP Service Pack 2 أو ما هو أحدث. إذا لم تكن متأكداً من الإصدار المتوفر لديك، انقر فوق ابدأ، ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوق الكمبيوتر، ثم انقر فوق خصائص. أسفل النظام، إذا كانت Service Pack 2 أو Service Pack 3 موجودة، فيمكنك استخدام "أداة النقل السريع في Windows". في حالة عدم تشغيل Service Pack 2 أو ‏3، انتقل إلى صفحة حزمة خدمة Windows XP بموقع Microsoft على ويب لتحديث الكمبيوتر.

    تنزيل "أداة النقل السريع في Windows" وتثبيتها

    1. قم بتنزيل "أداة النقل السريع في Windows" من موقع Windows على ويب. إذا كنت تقوم بتشغيل الإصدار32 بت من Windows XP، أسفل لـ Windows XP, انقر فوق تنزيل الإصدار 32 بت. إذا كنت تقوم بتشغيل الإصدار 64 بت من Windows XP، فانقر فوق Download 64-bit.
    2. من صفحة مركز التنزيل الخاص بـ Microsoft على ويب، انقر فوق Download، ثم انقر فوق تشغيل.
    3. في مربع الحوار تحذير الأمان، انقر فوق تشغيل.
    4. في معالج تثبيت تحديثات البرامج، انقر فوق التالي.
    5. إذا كنت توافق على شروط الترخيص، حدد أوافق، ثم انقر فوق التالي.
    6. بعد اكتمال التثبيت، انقر فوق إنهاء.

    فتح "أداة النقل السريع في Windows" وتشغيلها لحفظ الملفات والإعدادات

    1. تأكد من أن القرص الثابت الخارجي أو جهاز التخزين الآخر متصل بالكمبيوتر.
    2. انقر فوق ابدأ، ثم فوق كافة البرامج، ثم فوق أداة النقل السريع في Windows لـ Windows 7.
    3. انقر فوق التالي.
    4. حدد قرص ثابت خارجي أو محرك أقراص USB محمول.
    5. انقر فوق هذا هو الكمبيوتر القديم الخاص بي، ثم انتظر حتى تقوم "أداة النقل السريع في Windows بمسح الكمبيوتر.
    6. قم بإزالة تحديد خانات الاختيار بجوار حسابات المستخدمين التي ترغب في عدم نقل البيانات منها، ثم انقر فوق التالي.
    7. قم بإدخال كلمة مرور وأعد كتابتها، ثم اكتبها واحتفظ بها في مكانٍ آمن؛ أو اترك المربعات فارغة، ثم انقر فوق حفظ.
    8. قم بالاستعراض للوصول إلى القرص الثابت الخارجي أو جهاز التخزين الآخر الذي ترغب في حفظ ملف "النقل السريع" فيه، ثم انقر فوق حفظ.
      تحذير

      تحذير

      يجب حفظ ملف "النقل السريع" على القرص الثابت الخارجي أو جهاز التخزين الآخر، وليس حفظه على الموقع الافتراضي الكمبيوتر. إذا لم تقم بحفظ ملف "النقل السريع" على القرص الثابت الخارجي، سيتم حذف الملف الذي قمت بإنشائه بالفعل أثناء التثبيت المخصص لـ Windows 7.
    9. وستبدأ "أداة النقل السريع في Windows" في حفظ الملفات والإعدادات. لا تقم باستخدام الكمبيوتر في هذا الوقت.
    10. عند عرض الرسالة لقد تم حفظ الملفات والإعدادات هذه لعملية النقل، انقر فوق التالي.
      تقوم أداة "النقل السريع في Windows" بعرض اسم الملف وموقع ملف "النقل السريع" الذي قمت بإنشائه بالفعل. اكتب اسم الملف وموقعه حتى تتمكن من العثور عليه بسهولة عندما تكون جاهزاً لنقل الملفات إلىWindows 7.
    11. انقر فوق التالي، ثم فوق إغلاق.
    12. تأكد من حفظ الملف على القرص الثابت الخارجي أو جهاز التخزين، ثم قم بقطع اتصال الجهاز بالكمبيوتر.

    تجميع أقراص البرامج وملفات الإعداد

    من المهم تذكر أن خيار التثبيت "مخصص" لا يقم بالاحتفاظ بأي برامج، وبالتالي ستحتاج إلى إعادة تثبيت البرامج التي ترغب في استخدمها في Windows 7.
    • تأكد من أن لديك أقراص التثبيت الخاصة بالبرامج التي ترغب في مواصلة استخدامها في Windows 7.
    • من المحتمل أنك قمت بتنزيل بعض البرامج عبر إنترنت. وإذا كانت ملفات التثبيت لا تزال موجودة على الكمبيوتر (تعرف غالباً باسم setup.exe أو install.exe أو ما شابه ذلك)، قم بنسخ ملفات الإعداد هذه أيضاً إلى القرص الثابت الخارجي. وإذا لم تكن ملفات التثبيت موجودة، فستحتاج إلى تنزيلها مرة أخرى بعد اكتمال تثبيت Windows 7.
    • إذا كنت تقوم بتشغيل الإصدار 64 بت من Windows وترغب في تثبيت الإصدار 32 بت من Windows 7، فلن تعمل البرامج التي تم تصميمها للعمل فقط بنظام التشغيل 64 بت. راجع موقع الشركة المصنعة للبرامج على ويب لمزيدٍ من المعلومات، أو انتقل إلى مركز توافق Windows 7(متوفر بالإنجليزية). يمكنك البحث في "مركز التوافق" عن أسماء المنتجات أو استعراض العديد من الفئات المختلفة للأجهزة والبرامج التي تم اختبارها لتتوافق مع كلا الإصدارين 32 بت و64 بت من Windows 7.
       

      الخطوة 3: تثبيت Windows 7

      عند تحديد الخيار "مخصص" أثناء عملية التثبيت، فأنت تقوم بتثبيت نسخة جديدة من Windows على الكمبيوتر.
      صورة للصفحة "ترقية" أو الصفحة "تثبيت مخصص"خيارات تثبيت Windows 7
      ملاحظة

      ملاحظة

      ليس من الضروري تهيئة القرص الثابت أثناء تثبيت Windows 7. إذا كنت ترغب في تهيئة القرص الثابت، وكنت تقوم باستخدام إصدار ترقية منWindows 7، فلا تقم باستخدام برنامج من شركة مصنعة أخرى للبرامج لإعادة تهيئة القرص الثابت السابق من أجل تثبيت Windows 7. بدلاً من ذلك، قم بتشغيل الكمبيوتر باستخدام قرص DVD الخاص بترقية Windows 7، انقر فوقتخصيص (متقدم)، ثم انقر فوق خيارات محركات الأقراص (متقدم).

      إجراءات ما قبل البدء

      • قم بتوصيل الكمبيوتر بالإنترنت بحيث يمكنك الحصول على تحديثات التثبيت أثناء عملية التثبيت. (إذا لم يكن يتوفر لديك اتصال بإنترنت، فلا يظل بإمكانك تثبيت Windows 7.)
      • تحديث برنامج الحماية من الفيروسات وتشغيله ثم إيقاف تشغيله. بعد تثبيت Windows 7، تذكر إعادة تشغيل برنامج الحماية من الفيروسات، أو تثبيت برنامج جديد للحماية من الفيروسات يعمل مع Windows 7.
      • قم باختيار قرص التثبيت للإصدار 32 بت أو الإصدار 64 بت من Windows 7، وذلك بناءً على ما إذا كنت ترغب في تثبيت الإصدار 32 بت أو الإصدار 64 بت من Windows 7. لمزيد من المعلومات، راجعالإصدار 32 بت و 64 بت من Windows: الأسئلة المتداولة.
      • قم بالبحث عن مفتاح منتج Windows المكون من 25 حرفاً. يمكنك العثور عليه على غلاف قرص التثبيت داخل علبة Windows—أو في رسالة التأكيد الإلكترونية إذا كنت قد قمت بشراء Windows 7 و تنزيله عبر الإنترنت.

      إجراء تثبيت مخصص لـ Windows 7

      1. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية عند تشغيل الكمبيوتر واستخدام Windows XP:
        • إذا كان لديك قرص تثبيت Windows 7، قم بإدراجه في الكمبيوتر. يجب أن يبدأ الإعداد بشكلٍ تلقائي. وإذا لم يحدث ذلك، انقر فوق ابدأ، ثم فوق جهاز الكمبيوتر، ثم افتح قرص تثبيت Windows 7الموجود على محرك أقراص DVD، ثم انقر نقراً مزدوجاً فوق setup.exe.
        • إذا قمت بشراء Windows 7 وتنزيله عبر الإنترنت، فقم بفتح ملف التثبيت. فعملية شراءWindows 7 وتنزيله عبر الإنترنت هي أسهل طريقة لتثبيت Windows 7 على كمبيوتر الإنترنت. لمزيد من المعلومات، راجع تثبيت Windows 7 على كمبيوتر الإنترنت.
      2. من الصفحة تثبيت Windows، انقر فوق التثبيت الآن.
      3. في الصفحة الحصول على التحديثات الهامة الخاصة بالتثبيت، من المستحسن الحصول على آخر التحديثات للمساعدة في التأكد من إجراء تثبيت ناجح، والمساعدة في حماية جهاز الكمبيوتر من تهديدات الأمان. سيحتاج الكمبيوتر إلى توصيله بالإنترنت أثناء تثبيت Windows 7 للحصول على هذه التحديثات.
      4. في الصفحة الرجاء قراءة شروط الترخيص، انقر فوق أوافق على شروط الترخيص في حالة الموافقة على شروط الترخيص، ثم انقر فوق التالي.
      5. في الصفحة ما هو نوع التثبيت المرغوب؟، انقر فوق مخصص.
      6. حدد القسم الذي يحتوي على Windows XP (يكون هذا غالباً هو محرك الأقراص :C الخاص بالكمبيوتر، ثم انقر فوق التالي. (لا تقم بتحديد محرك أقراص USB ثابت خارجي.)
      7. في مربع الحوار Windows.old، انقر فوق موافق.
      8. يجب الاستمرار في اتباع الإرشادات لإنهاء تثبيت Windows 7، والتي تتضمن تسمية الكمبيوتر وتعيين حساب مستخدم أولي. يمكنك استخدام نفس الأسماء التي قمت باستخدامها في Windows XP أو اختيار أسماء جديدة.
         
         

        الخطوة 4: نقل الملفات والإعدادات إلى الكمبيوتر

        بعد تثبيت Windows 7، أصبحت جاهزاً الآن لتشغيل "أداة النقل السريع في Windows" مرة أخرى وإعادة نقل الملفات والإعدادات إلى الكمبيوتر.
        تأكد من تشغيل "أداة النقل السريع في Windows" قبل إعادة تثبيت البرامج. ويرجع هذا لقيام "أداة النقل السريع فيWindows" بنقل الملفات إلى المكان الذي تتوقع البرامج القديمة وجودها فيه عند إعادة تثبيتها.
        صورة الشاشة "اختيار العناصر التي ترغب في نقلها إلى هذا الكمبيوتر"يتم نقل حسابات المستخدمين من Windows XP إلى Windows 7.

        نقل الملفات والإعدادات باستخدام "أداة النقل السريع في Windows"

        1. تأكد من أن القرص الثابت الخارجي أو جهاز التخزين الآخر الذي يحتوي على ملف الترحيل الخاص "بأداة النقل السريع في Windows" متصل بالكمبيوتر.
        2. انقر فوق الزر ابدأصورة الزر ابدأ، وانقر فوق الكمبيوتر, وأسفل محركات الأقراص الثابتة، انقر نقراً مزدوجاً فوق جهاز التخزين.
        3. قم بالاستعراض للوصول إلى الموقع الذي قمت بحفظ ملف "النقل السريع" فيه، والذي يعرف بـ أداة النقل السريع في Windows - عناصر الكمبيوتر القديم، ثم انقر نقراً مزدوجاً فوق الملف.
          وإذا قمت بإعطاء الملف اسماً آخر عند إنشائه في الأصل، فقم بالاستعراض للوصول إلى هذا الملف وانقر نقراً مزدوجاً فوقه.
        4. وإذا كنت قد قمت بإدخال كلمة مرور أثناء إنشاء ملف "النقل السريع"، اكتب كلمة المرور هذه، ثم انقر فوقالتالي.
          ملاحظة

          ملاحظة

          إذا تلقيت رسالة خطأ تفيد بأنه لا تتوفر لديك مساحة حرة كافية على القرص لترحيل الملفات مرة أخرى إلى الكمبيوتر باستخدام "أداة النقل السريع فيWindows" فيمكنك استخدام "تنظيف القرص" لحذف الملفات المؤقتة الناتجة عن تثبيت Windows 7 وتحرير مساحة إضافية على القرص. للتعرف على كيفية إجراء ذلك، قم بقراءة القسم "تنظيف ما بعد التثبيت (اختياري)" الموجود في نهايةالخطوة 5: إعادة تثبيت البرامج وتحديث برامج التشغيل.
        5. في الصفحة اختيار العناصر التي ترغب في نقلها إلى هذا الكمبيوتر، يمكنك تحديد كيفية نقل حسابات المستخدمين من Windows XP إلى Windows 7.
          • لقبول تعيين الحساب الحالي، انقر فوق نقل.
          • لتغيير كيفية تعيين حسابات Windows XP في Windows 7، انقر فوق خيارات متقدمة.
        6. في الصفحة اكتملت عملية النقل، انقر فوق عرض ما تم نقله لعرض قائمة بكافة حسابات المستخدمين والملفات التي تم نقلها من Windows XP إلى Windows 7. انقر فوق ‏‏عرض قائمة بالبرامج التي قد ترغب في تثبيتها على الكمبيوتر الجديد لعرض ما تم تثبيته مسبقاً على Windows XP.
        7. انقر فوق إغلاق. في حالة مطالبتك بإعادة تشغيل الكمبيوتر، انقر فوق إعادة التشغيل الآن.
        إذا قمت بنقل أكثر من حساب مستخدم واحد، فقد يتم مطالبتك بتغيير كلمة المرور في المرة القادمة التي تقوم فيها بتسجيل الدخول. وفي حالة مطالبتك بإجراء ذلك، انقر فوق موافق، ثم في مربع الحوار الذي يظهر، قم بأحد الإجراءين التاليين:
        • إذا كنت ترغب في إعطاء كلمة مرور لحساب المستخدم (مستحسن)، اكتب كلمة مرور جديدة، وأعد كتابتها، ثم اضغط على Enter. لن تكون هناك حاجة لكتابة كلمة المرور القديمة من Windows XP.
        • في حالة عدم رغبتك في تعيين كلمة مرور لحساب المستخدم، اترك المربعات فارغة، ثم اضغط على Enter.
           
           

          الخطوة 5: إعادة تثبيت البرامج وتحديث برامج التشغيل

          بعد القيام بتشغيل "أداة النقل السريع في Windows" ونقل الملفات والإعدادات مرة أخرى إلى الكمبيوتر، يمكنك إعادة تثبيت البرامج والبحث عن برامج تشغيل جديدة أو محدثة.
          توفر "أداة النقل السريع في Windows" تقريراً مفصلاً بالبرامج التي قمت باستخدامها في Windows XP والتي قد تحتاج إلى إعادة تثبيتها. لإعادة تثبيت البرامج، ستحتاج إلى استخدام أقراص التثبيت أو ملفات الإعداد التي قمت بجمعها قبل ذلك.
          صورة تقرير البرامج الذي توفره "أداة النقل السريع في Windows"تقرير يسرد البرامج التي قد ترغب في إعادة تثبيتها.
          إذا كان الكمبيوتر مزوداً بعدة برامج تم تثبيتها مسبقاً، فقد تشاهد البرامج التي لم تستخدمها من قبل أو نادراً ما تستخدمها مدرجة في هذا التقرير. وعند البدء في إعادة تثبيت البرامج، فابدأ بالبرامج التي تعرفها وتستخدمها بانتظام، وخاصة برنامج الحماية من الفيروسات الجديد الخاص بالكمبيوتر. إذا لم يكن لديك برنامج جديد للحماية من الفيروسات على الكمبيوتر الخاص بك الذي يقوم بتشغيل Windows 7، فيمكنك البحث عن برامج جديدة من خلالمركز توافق Windows 7 (متوفر بالإنجليزية).
          ملاحظة

          ملاحظة

          لم تعد بعض البرامج مثل "بريد Windows" و Outlook Express مضمنة فيWindows 7. فإذا كنت تستخدم "بريد Windows" أو Outlook Express كبرنامج البريد الإلكتروني الخاص بك، فستحتاج إلى تثبيت برنامج بريد إلكتروني جديد لقراءة الرسائل أو لإرسال رسائل البريد الإلكتروني وتلقيها. لمزيد من المعلومات حول البريد الإلكتروني وجهات الاتصال والتقويم لـWindows Live، راجع استيراد رسائل البريد الإلكتروني وجهات الاتصال والتقويم داخل بريد Windows Live.

          تحديث برامج التشغيل

          برنامج التشغيل هو برنامج يسمح للكمبيوتر بالاتصال بجهاز أو مجموعة من الأجهزة. فبدون برامج التشغيل، لن تعمل الأجهزة التي قمت بتوصيلها بالكمبيوتر — على سبيل المثال، بطاقة فيديو أو طابعة — بشكلٍ سليم.
          في معظم الحالات، تأتي برامج التشغيل مرفقة مع Windows، أو يمكنك العثور عليها باستخدام WindowsUpdate والبحث عن التحديثات. لتنفيذ ذلك، انقر فوق الزر ابدأ، وفوق كافة البرامج، ثم انقر فوق WindowsUpdate.
          إذا لم يكن لدى Windows Update برنامج التشغيل الذي تحتاجه، راجع مركز توافق Windows 7(متوفر بالإنجليزية)، الذي يتضمن ارتباطات مباشرة للصفحات الخاصة بتنزيلات برامج التشغيل ودعم الشركة المصنعة. لمزيد من المعلومات، راجع تحديث برنامج تشغيل لجهاز لا يعمل بشكل سليم.

          أجهزة كمبيوتر الإنترنت وبرامج التشغيل

          قد لا تحتوي بعض أجهزة كمبيوتر الإنترنت وأجهزة الكمبيوتر المحمول التي تقوم بتشغيل Windows XP على برامج التشغيل المحددة لـ Windows 7 الخاصة بالميزات مثل أزرار الوظائف. إذا لم يتمكن WindowsUpdate من العثور على أحد برامج التشغيل، فقم بزيارة موقع الشركة المصنِّعة للكمبيوتر على ويب وابحث عن صفحة التنزيل أو الدعم حيث يمكنك البحث عن برامج تشغيل للكمبيوتر الخاص بك.
          يمكنك محاولة تثبيت أحد برامج التشغيل المصممة لـ Windows XP على كمبيوتر يقوم بتشغيل Windows 7. إذا لم يتم تثبيت برنامج التشغيل الخاص بـ Windows XP، فيمكنك تشغيل "مستكشف أخطاء توافق البرامج ومصلحها" لمحاولة إصلاح هذه المشكلة.
          1. قم بتنزيل ملف تثبيت برنامج التشغيل أو نسخه على الكمبيوتر.
          2. انقر بزر الماوس الأيمن فوق الملف، ثم انقر فوق استكشاف مشاكل التوافق وإصلاحها.
          3. اتبع الخطوات الموجودة في "مستكشف أخطاء توافق البرامج ومصلحها" لتغيير إعدادات التوافق الخاصة ببرنامج التشغيل.

          تنظيف ما بعد التثبيت (اختياري)

          إذا لم تقم بتهيئة القسم أثناء تثبيت Windows 7، فسيتم تخزين الملفات التي تم استخدامها في Windows XP في المجلد ‎Windows.old. ويعتمد نوع الملفات الموجودة في هذا المجلد على الكمبيوتر الخاص بك.
          بعد استخدام Windows 7 لفترة قصيرة، على سبيل المثال لمدة أسبوع أو أسبوعين، وكنت واثقاُ من أن الملفات والإعدادات قد عادت إلى المكان الذي ترغب في وجودها فيه، فيمكنك استعادة مساحة القرص بشكلٍ آمن واستخدام "تنظيف القرص" لحذف المجلد ‎Windows.old.
          يمكنك أيضاً حذف المجلد Windows.old إذا تلقيت خطأ أثناء الخطوة 4: إعادة نقل الملفات والإعدادات إلى الكمبيوتر الموجودة بهذا البرنامج التعليمي يشير إلى عدم توفر مساحة كافية على القرص لإعادة نقل الملفات والإعدادات إلى الكمبيوتر.
          تحذير

          تحذير

          قبل استخدام "تنظيف القرص"، تأكد من نقل كافة الملفات والإعدادات بشكلٍ صحيح إلى Windows 7 في المكان الذي تتوقع وجودها فيه. ويجب حذف المجلد ‎Windows.old.
          1. انقر فوق الزر ابدأ، ثم في مربع البحث، اكتب تنظيف القرص. في جزء النتائج، انقر فوق تنظيف القرص.
            في حالة مطالبتك بتحديد أحد محركات الأقراص، فقم بتحديد محرك الأقراص الذي قمت بتثبيتWindows 7 عليه بالفعل، ثم انقر فوق موافق.
          2. انقر فوق تنظيف ملفات النظام. وفي حالة مطالبتك بإدخال كلمة مرور مسؤول أو تأكيدها، فاكتب كلمة المرور أو قم بتأكيدها.
            وفي حالة مطالبتك مرة أخرى بتحديد أحد محركات الأقراص، فقم بتحديد محرك الأقراص الذي قمت بتثبيتWindows 7 عليه بالفعل، ثم انقر فوق موافق.
          3. حدد عملية (عمليات) تثبيت Windows السابقة وأي فئات أخرى من الملفات التي ترغب في حذفها.
          4. انقر فوق موافق، ثم فوق حذف ملفات.
       

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translate

Powered By Blogger